‫الرئيسية‬ الأخبار أمنية شهيد وعدد من المصابين بتفريق القوّات الحكومية بالقوة متظاهرين وسط الناصرية
أمنية - الأخبار - مميز - 10 فبراير، 2020

شهيد وعدد من المصابين بتفريق القوّات الحكومية بالقوة متظاهرين وسط الناصرية

واعد|| قتلت قوّات الأمن الحكومية  في محافظة ذي قار جنوبي العراق؛ أحد المتظاهرين وأصابت آخرين، أثناء محاولاتها تفريق احتجاجات بالقوة من أمام مبنى جامعة (العين) في مدينة الناصرية مركز المحافظة، في وقت سابق من ظهر الإثنين العاشر من شباط/فبراير 2020.

وقالت مصادر من دائرة صحّة الناصرية؛ إن أحد مشافي المدينة استقبل جثة الشهيد الذي تعرّض لإطلاق نار مباشر، بالتزامن مع توافد عدد كبير من المصابين رشقتهم القوّات الحكومية بالرصاص وقنابل الدخان.

وفي هذا السياق؛ أفاد ناشطون بأن الصِّدامات بدأت إثر محاولة قوّات عسكرية فتح مداخل الجامعة التي أغلقها المحتجون، وقد قطعوا أيضًا تقاطع طرق (البهو) في مدينة الناصرية بشكل كامل، وأغلقوا جسرَيْ (النصر) و(الحضارات).

وكانت السلطات الحكومية في ذي قار قد أعلنت يوم أمس الأحد؛ تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر الحكومية، بعدما شهدت مناطق واسعة في المحافظة تصاعد وتيرة التظاهرات والاعتصامات.

وشنت ميليشيات تابعة لتيار مقتدى الصدر ـ الأسبوع الماضي ـ  حملة منسقة لتفريق تجمعات المحتجين، عبر اقتحام الساحات وإطلاق النار على المتظاهرين وطعنهم بالسكاكين وضربهم بالهراوات، ما أدى لمقتل وإصابة العشرات من المحتجين.

‫شاهد أيضًا‬

الجرائم التي طالت المتظاهرين العراقيين تكفي لفتح عشرات الدعاوى أمام المحاكم الدولية

واعد|| الجرائم التي اقتُرفت بحق المتظاهرين العراقيين طيلة الأشهر الماضية تكفي لفتح عشرات ا…